A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 22 - 7 (كونا) -- الثاني والعشرون من يوليو: ------------------------- 1954 - اللجنة التنفيذية العليا تقرر إنشاء ديوان المحاسبة لمراقبة الحكومة وتنسيقها.
1963 - إشهار جمعية الإصلاح الاجتماعي كإحدى جمعيات النفع العام في الكويت.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بقانون في شأن إيجار العقارات وتسري أحكام القانون على العقارات بما في ذلك الأراضي الزراعية واعتبر قانون الايجار عقدا يلتزم المؤجر بمقتضاه أن يمكن المستأجر من الانتفاع بتعيين مدة محددة لقاء أجر معلوم.
1981 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا بالموافقة على النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
2000 - ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يفتتح مقر ديوان سموه بقصر السيف العامر.
2010 - الكويت والبرازيل توقعان عددا من الاتفاقيات في المجالات التالية التعاون التقني ومجال البيئة والتنمية المستدامة والتعاون في مجال الخدمة الجوية والتعاون الرياضي اضافة إلى بروتوكول تعديل اتفاق التعاون الاقتصادي بين حكومتي البلدين.
2013 - الدكتور ابراهيم الرشدان يجري عملية قسطرة لمريض وهو جالس على كرسي تعد الاولى من نوعها ومن العمليات النادرة التي تجرى حول العالم بعد عدم امكانية اجرائها على سرير العمليات الطبي المعتاد وعدم امكانية استخدام اجهزة الاشعة المقطعية والمغناطيسية بسبب السمنة المفرطة التي يعانيها المريض.
2014 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تصدر قرارا وزاريا باشهار (الجمعية الكويتية لحماية الملكية الصناعية) و(جمعية الرسالة الانسانية الوطنية) و(الجمعية الكويتية للعمل الوطني).
الوفيات: 1974 - وفاة حجي بن جاسم وهو شاعر وأديب عين مديرا لمكتب الكويت في دبي في عام 1963 وتم اختياره لعضوية اللجنة العقارية في بلدية الكويت وعضوية الهيئة العامة لمساعدة الخليج والجنوب وذلك عن عمر ناهز 71 عاما. (النهاية)