A+ A-

وزير الخارجية الأردني يؤكد أهمية تحقيق تقدم في مسار حل الدولتين

وزير الخارجية الأردني ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة
وزير الخارجية الأردني ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

عمان - 21 - 7 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا غارسيس اليوم الأحد اهمية تعزيز الجهود من اجل تحقيق تقدم في مسار حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية.
وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها ان هذا الموقف خلال لقاء جمع الجانبين جرى خلاله بحث ملفات إقليمية ومستجدات الأوضاع في المنطقة لاسيما أوضاع اللاجئين على هامش زيارة تقوم بها المسؤولة الأممية للعاصمة عمان.
ونقل البيان عن الصفدي تأكيده على أن حل الدولتين "هو السبيل الوحيد" نحو إنهاء الصراع القائم بالمنطقة مشددا على أن لا سلام دون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتلبية حق الفلسطينيين في الحرية على خطوط الرابع من يونيو 1967.
ولفت إلى خطورة الاجراءات الإسرائيلية الاحادية في الضفة الغربية والتي "تقوض فرص السلام وتشكل خرقا لقرارات الشرعية الدولية متمثلة في قرارات الامم المتحدة" داعيا المجتمع الدولي إلى ممارسة دوره لضمان التزام اسرائيل بهذه القرارات.
وفيما يخص وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قال الصفدي أنه بحث وغارسيس ضرورة استمرار قيام المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للوكالة لتمكينها من القيام بمهامها وفق تكليفها الاممي .
وحول قضية اللاجئين السوريين في الأردن قال الصفدي انه اكد للمسؤولة الأممية أهمية ضمان تدفق الدعم الدولي لتمكين بلاده في استمرار تقديم دورها للاجئين السوريين.
وذكر أن الأردن يتحمل نيابة عن المجتمع الدولي "عبئا كبيرا" يستدعي دور اكثر فاعلية في اسناد بلاده وقدرته على تلبية احتياجات اللاجئين وسط الظروف الاستثنائية للاردن.(النهاية) م ج ب / س ع م