A+ A-

إيران تشكر السعودية على تسهيل عودة ناقلة النفط (هابينس)

طهران - 21 - 7 (كونا) -- قدمت إيران اليوم الاحد شكرها للجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على الخدمات والتسهيلات التي قدمتها بخصوص ناقلة النفط الايرانية (هابينس) التي تعرضت لعطل فني بالقرب من الشواطئ السعودية مطلع الشهر الجاري.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي اعرابه عن شكر بلاده وتقديرها لسويسرا وسلطنة عمان وايضا الجهات المعنية في السعودية على الخدمات والتسهيلات اللازمة في هذا الخصوص.
واضاف موسوي ان الناقلة كانت قد رست في ميناء جدة السعودي في الثالث من الشهر الجاري جراء عطل فني واستطاعت بعد إصلاح العطل وفي ضوء المشاورات المختلفة واتخاذ اجراءات مستمرة من جانب وزارة الخارجية الايرانية مع الجهات المعنية السعودية ان تغادر ميناء جدة أمس السبت متجهة نحو الموانئ الايرانية.
وعلى صعيد آخر اشار المتحدث الايراني الى عودة أحد المواطنين الايرانيين الى بلاده بعد تلقيه العلاج اللازم في مستشفى جيزان في السعودية إثر "اصابته" في حادث وقع داخل سفينة (سافيز) التجارية التابعة لإيران في البحر الاحمر في الثالث من يونيو الماضي.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) ان وزارة الخارجية السعودية تلقت طلبا من الخارجية الإيرانية عبر السفارة السويسرية في الرياض لنقل المواطن الايراني إلى سلطنة عمان بعد تحسن حالته الصحية. (النهاية) م و / ع ع ح