A+ A-

القوات التايلاندية تسيطر على معسكر لمتمردين جنوب البلاد

كوالالمبور - 21 - 7 (كونا) -- تمكنت قوات الجيش التايلاندية اليوم الاحد من السيطرة على معسكر لمتمردين انفصاليين في منطقة (رانجاي) بمحافظة (ناراثيوات) جنوب البلاد بعد اشتباك مسلح بين الطرفين.
وقال قائد فرقة العمل ال45 في الجيش التايلاندي العقيد ايسرا تشانثاكريوم في تصريح صحفي إنه تم نشر القوات بعد تلقيها معلومات عن عقد جماعة مسلحة يقودها المدعوان عبدالله بولا ومحمد قادر اجتماعا لتخطيط هجمات "إرهابية".
وأضاف أن الجيش اشتبك مع مجموعة تتكون من ثمانية إلى عشرة مسلحين في المعسكر وتم استدعاء فريقين آخرين في وقت لاحق لتقديم الدعم وتم فرض حصار على المعسكر حتى استسلام المسلحين الذين تمكنوا من الفرار.
وأشار تشانثاكريوم إلى أنه وجه أوامر إلى الوحدات العسكرية بتفتيش المستشفيات في المنطقة التي قد يطلب فيها المسلحون الجرحى العلاج الطبي مفيدا بأن الجيش يعتقد أنهم أصابوا شخصا أو شخصين بجروح حسب الدماء الموجودة في موقع الاشتباك.
وأوضح المسؤول العسكري أن الجيش سيطر على المعسكر بالكامل المكون من سبعة مخيمات قماشية في منطقة جبلية وتمت مصادرة مجموعة من البنادق والذخائر والملابس والإمدادات الغذائية. (النهاية) ع ا ب / غ ع