A+ A-

رئيس مجلس الأمة: تنسيق نيابي-حكومي لإيجاد حل جذري وشامل ل(المقيمين بصورة غير قانونية)

رئيس مجلس الأمة
رئيس مجلس الأمة

الكويت - 21 - 7 (كونا) -- قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم إن هناك تنسيقا نيابيا-حكوميا لإيجاد حل تشريعي جذري وشامل لقضية المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد خلال فترة الصيف "بما لا يمس الجنسية والهوية الوطنية ويراعى فيه الجوانب الإنسانية لهم".

وأضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الأحد أن هذا الحل سيبدأ بتشريع يصادق عليه مجلس الأمة في بداية دور الانعقاد المقبل أو دورة طارئة إن احتاج الأمر لذلك.
وأوضح "أن هذا التحرك يأتي بناء على توجيهات واضحة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه" مؤكدا بقوله "سننتهي من هذا الملف بحل شامل وعادل قبل إنتهاء الصيف ونتمنى من الجميع التعاون لإغلاقه".
وذكر أن هناك العديد من النقاط التي تجري حولها حوارات عديدة ضمن لقاءات نيابية-حكومية ولقاءات مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية معتذرا عن "عدم كشف التفاصيل لكثرة تلك النقاط".
وشدد الغانم على رفضه العبث بملف الجنسية أو تركه مجالا للمساومات السياسية مؤكدا أن الهوية الوطنية والجنسية الكويتية ليست مجالا للعبث ولن تكون عرضة لأي ضغوط سياسية. (النهاية) ف ن / ن ش / أ م ح