A+ A-

منتخب الجزائر بطل كأس (أمم افريقيا) ال32 في كرة القدم

الكويت - 19 - 7 (كونا) -- أحرز المنتخب الجزائري لقب كأس أمم أفريقيا ال32 بكرة القدم بعد فوزه اليوم الجمعة بهدف وحيد على نظيره السنغالي في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها مصر لنحو شهر.

ونجح المنتخب الجزائري في تسيير المباراة كما يريد وذلك بعد أن خطف هدف التقدم والوحيد في المباراة بالدقيقة الثانية التي تلت بداية اللقاء ليتراجع الى الخلف ويحتوي بكل ثقة ونجاح الهجمات السنغالية.
وبالعودة للهدف فقد سجله بغداد بونجاح الذي سدد الكرة من خارج المنطقة فاصطدمت برجل أحد المدافعين وعلت بعيدا عن متناول الحارس قبل أن تسقط في مرماه بطريقة غريبة.
هذا الهدف دفع منتخب السنغال المتخلف بالنتيجة الى البحث عن هدف التعادل طوال المباراة لكن الدفاع الجزائري وخلفه الحارس المتألق رايس مبولحي كانا في المرصاد حيث نجح الدفاع في ضبط اللعب وإغلاق كافة المنافذ على مهاجمي السنغال فيما تكفل مبولحي بما وصله من التسديدات البعيدة القليلة.
وبذلك يكون المنتخب الجزائري قد أحرزه لقبه الثاني في هذه البطولة بعد 29 عاما من لقبه الأول عام 1990 فيما أخفق منتخب السنغال مرة جديدة في تسجيل اسمه على قائمة حاملي لقب البطولة.
وكانت البطولة انطلقت في 21 يونيو الماضي وضمت 24 منتخبا علما بأن منتخب نيجيريا كان قد أحرز المركز الثالث منذ يومين بفوزه على نظيره التونسي بهدف وحيد. (النهاية) ر ج