A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 19 - 7 (كونا) -- التاسع عشر من يوليو: 1954 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بتشكيل لجنة لبحث سياسة إصلاح واحدة على الصعيد الداخلي وتنظيم الدوائر أطلق عليها اللجنة التنفيذية العليا وتتابع اللجنة تنظيم الدوائر الحكومية وترعى مصالح المواطنين وهي مسؤولة مباشرة أمام سمو أمير البلاد.
1990 - نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الصباح يبعث برسالة إلى جامعة الدول العربية يرد فيها على ادعاءات العراق ضد الكويت ويدعوه إلى التحكيم في النزاع الحدودي والادعاءات الأخرى حيث لفتت الكويت إلى إقدام العراق مرارا على محاولة حفر آبار نفط داخل الأراضي الكويتية.
1992 - وزارة الداخلية تعلن إلقاء القبض على شبكة تخريبية مكونة من خمسة أشخاص معظمهم من العراقيين نفذت جرائم تخريبية عدة في البلاد. عثر بحوزة الشبكة على متفجرات ومستندات تثبت عمالة أعضائها للنظام العراقي الذي جندهم للقيام بسلسلة من الأعمال الارهابية في دولة الكويت بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وترويع المواطنين.
1998 - تنفيذ أول حكم بالإعدام من نوعه في الكويت في شخصين من الحاملين للجنسية الإيرانية في قضايا جلب واتجار بالمخدرات بعد تعديل بعض أحكام قانون مكافحة المخدرات رقم (13) لسنة 1995 بما يقضي بتغليظ عقوبة جلب المخدرات واستيرادها والاتجار بها إلى الإعدام وفقا لنص المادة (31) وأقرت محكمة التمييز وهي أعلى سلطة قضائية في البلاد هذا الحكم في 18 مايو 1998.
2003 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يشمل برعايته حفل افتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي العاشر لمجلس الأمة وزكى المجلس النائب جاسم محمد الخرافي رئيسا لمجلس الأمة واختار النائب مشاري العنجري نائبا للرئيس.
2005 - الكويت توقع اتفاقا للتعاون الأمني المشترك مع تركيا بهدف تبادل المعلومات وبذل الجهود الأمنية المشتركة فيما يخص مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والجريمة المنظمة.
2012 - منتخب الكويت يتوج بطلا لبطولة الخليج ال22 للألعاب المائية التي اختتمت في الكويت حيث جمع أبطاله 12 ميدالية منها 10 ذهبيات.
2016 - الكويت توقع مذكرة تفاهم مع جهاز العمل الخارجي الأوروبي في عدة مجالات لتعزيز التعاون في العاصمة البلجيكية بروكسل لتمنح الكويت فرصة للتعاون مع الاتحاد في عدة مجالات كالطاقة والاستثمار وتعزيز المساعدات التي يقدمها الاتحاد للدول الافريقية.
الوفيات: 2000 - وفاة الشاعر سليمان صالح الهويدي وهو أحد أبرز رواد الشعر الشعبي وأحد مؤسسي ديوانية شعراء النبط وله العديد من القصائد الشهيرة في الشعر الشعبي ومن أوائل من قدم برامج شعراء البادية في الاذاعة والتلفزيون ومن أبرز دواوينه (ديوان مجالس العرب) وذلك عن عمر ناهز 73 عاما. (النهاية)