A+ A-

المانيا: تعيين أنجريت كرامب وزيرة للدفاع خلفا لأورسولا فون دير لاين

برلين - 17 - 7 (كونا) -- تتسلم رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي الالماني الحاكم انجريت كارنباور اليوم الاربعاء منصبها كوزيرة لدفاع المانيا خلفا لرئيسة المفوضية الاوروبية المعينة اورسولا فون دير لاين.
وجاء القرار المفاجئ بتعيين السياسية المقربة من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في هذا المنصب فور حصول وزيرة الدفاع الالمانية المنتهية ولايتها اورسولا فون دير لاين امس الثلاثاء على غالبية ضئيلة في البرلمان الاوروبي لتسلم رئاسة المفوضية الاوروبية خلفا للوكسمبورغي جان كلود يونكر.
ووفق المكتب الاعلامي للحكومة الالمانية فإن فون دير لاين ستقدم اليوم للرئيس الالماني فرانك فالتر شتاينماير اوراق تخليها عن منصبها الامر الذي سيتبعه تسلم كارنباور اوراق اعتمادها في المنصب.
وجاء قرار تسلم كرامب هذا المنصب مفاجئا لأنه سبق لها وان اعلنت مرارا عدم رغبتها في تسلم منصب قيادي والتركيز على مهمة الترشح لرئاسة الحكومة الالمانية في الانتخابات البرلمانية المقبلة عام 2021.
وكانت كرامب قد تسلمت في ديسمبر من العام الماضي رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي خلفا لانجيلا ميركل التي استقالت من هذا المنصب على خلفية الهزائم المتلاحقة التي مني بها الحزب في انتخابات محلية.
يذكر ان البرلمان الأوروبي انتخب امس الثلاثاء بأغلبية ضئيلة وزيرة الدفاع الألمانية المنتهية ولايتهااورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية خلفا للوكسمبورغي جان كلود يونكر.(النهاية) ع ن ج / ع ع ح