A+ A-

العراق وفلسطين يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

رئيس الوزراء العراقي اثناء استقباله لنظيره الفلسطيني
رئيس الوزراء العراقي اثناء استقباله لنظيره الفلسطيني
بغداد - 15 - 7 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ونظيره الفلسطيني الزائر محمد اشتية اليوم الاثنين سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
وذكر بيان حكومي اليوم ان الطرفين عقدا اجتماعا ثنائيا في القصر الحكومي بحثا فيه افاق التعاون بين البلدين قبل ان يتراسا جلسة مباحثات مشتركة بحضور عدد من الوزراء من الجانبين.
ونقل البيان عن عبد المهدي تجديده موقف العراق الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني معربا عن الثقة على تحقيق المكتسبات في مواجهة ما وصفه باخر اشكال الاستعمار والاستيطان.
واضاف انهما بحثا التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية والاستثمارية معربا عن الامل بان تؤدي هذه الزيارة والمباحثات بين الجانبين الى اجراءات عملية تاخذ مجراها على ارض الواقع لتحقيق مطالب واحتياجات الشعبين.
من جهته اوضح البيان ان اشتية وجه دعوة رسمية لعبد المهدي لزيارة فلسطين قائلا "اننا نتطلع لتحقيقها لتكون زيارة تاريخية ومهمة".
واضاف ان رئيس الوزراء الفلسطيني بحث فرص التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية مشيدا بموقف العراق الداعم لفلسطين.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني قد وصل العراق اليوم في زيارة رسمية على راس وفد ضم عدد من الوزراء ورجال الاعمال الفلسطينيين.(النهاية) ع ح ه / ط ب