A+ A-

بريطانيا تقدم حوالي 24 مليون دولار لوكالة (انروا)

لندن - 25 - 6 (كونا) -- اعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء تقديم مساهمات مالية اضافية بقيمة 19 مليون جنيه استرليني (2ر24 مليون دولار) لدعم جهود وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتنمية الدولية اندرو موريسون في بيان صحفي إن اجمالي مساعدات بريطانيا لوكالة (اونروا) للفترة بين 2019 و 2020 ارتفع حاليا الى 5ر65 مليون جنيه (35ر83 مليون دولار).
واوضح موريسون ان المساعدات البريطانية تهدف الى المساعدة في تحقيق اهداف الوكالة المتمثلة في انهاء الجوع والفقر من خلال توفير الغذاء ومساعدات مالية مباشرة الى جانب توفير الرعاية الصحية والتعليم.
واكد ان هذه المساعدات ستضمن لعدد كبير من الاسر الفلسطينية الحد الادنى من الغذاء وبقاء اكثر من نصف مليون طفل فلسطيني في مدارسهم الى جانب توفير الرعاية الصحية لنحو ثلاثة ملايين لاجئ فلسطيني.
وحذر الوزير البريطاني من ان الفلسطينين يعيشون وضعا ضبابيا غير مسبوق بينما تواجه (اونروا) تحديات لم تعرفها من قبل بشكل قد يعطل قدرتها على توفير المساعدات الضرورية للفلسطينيين في قطاع غزة داعيا المانحين الدوليين الى مضاعفة مساعداتهم للوكالة في هذه الظروف العصيبة.(النهاية) م ر ن / ع ع ح