A+ A-

مصر: استهداف 19 شركة وكيانا تديرها قيادات "اخوانية" لضرب الاقتصاد الوطني

القاهرة - 25 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء استهداف 19 شركة وكيانا اقتصاديا تديرها بعض القيادات "الاخوانية" بالخارج بطرق سرية لضرب الاقتصاد الوطني للبلاد وضبط عدد من المتورطين.
وقالت الوزارة في بيان ان (قطاع الامن الوطني) الخاص بها رصد "مخططا عدائيا" اعدته قيادات هاربة بالخارج من جماعة الاخوان "لاستهداف الدولة وصولا لاسقاطها تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو".
واضافت ان "هذا المخطط يرتكز على انشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الاخوان الارهابية والعناصر الهاربة ببعض الدول المعادية".
واوضحت الوزارة ان المخطط "يعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام باعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة" مع تكثيف دعوات اعلامية تحريضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات فضائية تبث من الخارج.
واشارت الى تحديد "ابرز" العناصر الهاربة بالخارج والقائمة على تنفيذ ذلك المخطط فضلا عن ضبط عدد من المتورطين بهذا التحرك عثر بحوزتهم على العديد من الاوراق التنظيمية ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل المخطط.
وبينت الوزارة انه تم العثور على اوراق ومستندات تنظيمية ومبالغ نقدية وبعض الاجهزة والوسائط الالكترونية فيما قدر حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات بنحو 250 مليون جنيه (حوالي 15 مليون دولار أمريكي).(النهاية) ر غ / م خ