A+ A-

(الوطني للثقافة) يدشن (الموسيقى الدولي) ال22 بتكريم الملحن أنور عبدالله

أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالانابة يكرم الموسيقار أنور عبدالله
أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالانابة يكرم الموسيقار أنور عبدالله

الكويت - 23 - 6 (كونا) -- دشن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي اليوم الأحد فعاليات النسخة ال22 من مهرجان الموسيقى الدولي بتكريم الموسيقار أنور عبدالله وذلك برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.
وقال ممثل راعي الحفل الأمين العام المساعد لقطاع الفنون ب(المجلس الوطني) الدكتور بدر الدويش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المجلس يفخر باختيار الموسيقار أنور عبدالله شخصية المهرجان الذي يختتم فعالياته في ال28 من يونيو الجاري.
وذكر أن عبدالله أثرى الساحة الفنية بإبداعات موسيقية خالدة وأسهم في اكتشاف مواهب برزت كنجوم على الساحة الفنية كما ارتبط اسمه بكبار الفنانين لذا فقد تم اختياره شخصية المهرجان الذي يتزامن واليوم العالمي للموسيقى ويحتل مكانة مهمة على خارطة فعاليات المجلس السنوية.
ودعا الدويش الجماهير لمتابعة وحضور الفعاليات التي حرص المجلس على أن تكون وعاء والتقاء لمختلف الثقافات والفنون الموسيقية مثمنا دعم وزارة الإعلام وتعاونها بنقل أحداث هذا الحفل عبر أثير إذاعة الكويت.
ولفت في كلمته بمناسبة الافتتاح إلى أن الموسيقى تسهم في تهذيب روح الإنسان والتعبير عن النفس البشرية وبناء الحضارات وتنمية المجتمعات باعتبارها أكثر الفنون قدرة على توحيد البشر حول قيم الجمال وصهر كافة أنواع الاختلافات لتحقيق قيم التسامح والتعايش الإنساني.
بدأ الحفل الذي وصفته مقدمته الإعلامية أمل عبدالله ب"ليلة الوفاء" بمعزوفة (موسيقى أماني) للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد حمدان تبعتها وصلة غنائية للفنان محمد البلوشي قدم فيها (على الدنيا السلام) و(قال مطربنا وغنى).
وشارك الفنان فواز المرزوق بأداء (يا نور عيني) و(غيب وأنا اغيب) أما الفنان عادل الماس فقد أمتع الجمهور بأغنية (الصوت الجريح) التي قدمها بمصاحبة عزف الموسيقار أنور عبدالله.
وجاء ختام الحفل مع الموهبة الواعدة الفنانة دلال التي تغنت بأغنية (أحبك موت) و(يجي منك أكثر) و(وش ذكرك) لتسدل الستار بصوتها على افتتاحية مهرجان يزخر بعدد من الأمسيات الموسيقية بمشاركة فنانين وفرق محلية وعالمية.
ويقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مهرجان الموسيقى الدولي في يونيو من كل عام تزامنا مع الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي بغية إبراز التراث الموسيقي الكويتي والمحافظة عليه في ذاكرة الجيل الجديد.
ويستهدف المعرض الذي انطلقت دورته الأولى في العام 1998 عرض بعض الإبداعات الموسيقية العربية والأجنبية ويكتسب مكانة متزايدة عاما بعد عام إذ يواكب جمهور الموسيقى أنشطته وحفلاته التي تحييها الفرق والفنانون المشاركة في أجواء من البهجة والفرح التي تضفي على أيامه نكهة خاصة. (النهاية) ه ج ب / م ص ع