A+ A-

دبلوماسي كويتي: بحث الصيغة النهائية لعقود العمالة الفلبينية يوليو المقبل

جانب من حفل السفارة الفلبينية بعيدها الوطني
جانب من حفل السفارة الفلبينية بعيدها الوطني
الكويت - 20 - 6 (كونا) -- كشف مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون آسيا علي السعيد عن زيارة مرتقبة لوفد من الفلبين إلى البلاد لبحث الصيغة النهائية لعقود العمل بالنسبة للعمالة الوافدة من الجنسية الفلبينية مطلع شهر يوليو المقبل.
وأكد السعيد في تصريح للصحفيين عقب مشاركته مساء اليوم الخميس في حفل السفارة الفلبينية بعيدها الوطني حرص الجانبين على إتمام تلك العقود بما يحفظ حقوق الطرفين الكويتي والفلبيني.
وأشار إلى وفدا فلبينيا آخر سيعقد مشاورات سياسية في وزارتي خارجية البلدين في الفترة نفسها.
وعن الزيارة المرتقبة للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إلى الكويت أفاد بأن الكويت تأمل أن تتم الزيارة مؤكدا عمل الجانبين على تحديد موعد لها في الوقت المناسب.
وحول تعيين سفير فلبيني لدى الكويت لفت إلى أن الإجراءات لدى الجانب الفلبيني تأخذ وقتا فيما يتعلق بمثل هذه المواضيع ولا يوجد أمر آخر يؤخر تعيين السفير.
وأكد السعيد أن العلاقات الكويتية الفلبينية تسير بشكل جيد مشيدا بالدور الذي يؤديه المسؤولون في كلا البلدين للسير بتلك العلاقة إلى مراحل متقدمة.
وعن المغالطات التي ذكرتها وسائل إعلام فلبينية حول وفاة عاملة منزلية في مايو الماضي أكد السعيد "أننا كدبلوماسيين لا نحب أن نخوض في الأمور قبل التأكد منها".
وأشاد بجهود وزارتي الداخلية والخارجية في وضع الأمور في نصابها وإعطاء تقرير كاف وواف عن حالة المتوفية مؤكدا أنه تم تسليم التقرير للسلطات الفلبينية المعنية "الأمر الذي يؤكد حرص الكويت على العلاقات الطيبة مع الجانب الفلبيني". وشدد على أن الفحوصات التي قام بها الجانب الفلبيني فيما يتعلق بالعاملة المنزلية أثبتت تقرير الجهات الحكومية الكويتية. (النهاية) ن م ع / ت ب