A+ A-

المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران يبدأ جولة خليجية

واشنطن - 19 - 6 (كونا) -- يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران بريان هوك اليوم الأربعاء جولة على عدة دول خليجية هي الكويت والسعودية والإمارات وعمان والبحرين حيث سيناقش الشأن الايراني.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن هوك سيعقد اجتماعات ثنائية في الدول المذكورة وسيبحث "الاعتداء الاقليمي الايراني بما في ذلك الهجمات الأخيرة على ناقلتي النفط في خليج عمان".
وأضافت الوزارة انه سيشارك أيضا المعلومات الاستخباراتية الأمريكية حول عدد من التهديدات النشطة التي تشكلها ايران على المنطقة حاليا".
وأكدت أن الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع شركائها في المنطقة للحفاظ على حرية الملاحة وردع التهديدات الايرانية لحركة التجارة والشحن في العالم. (النهاية) يذكر ان الولايات المتحدة أعلنت أمس الاول الإثنين نشر ألف جندي أمريكي إضافي "لأغراض دفاعية لمواجهة التهديدات الجوية والبحرية والأرضية في الشرق الأوسط".
وكانت واشنطن اتهمت طهران مؤخرا بتنفيذ الهجمات على ناقلتي النفط في خليج عمان الأسبوع الماضي في حين أعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية انها ستتجاوز الحدود المتفق عليه دوليا لمخزونها من اليورانيوم منخفض التخصيب خلال عشرة أيام. (النهاية) ش ص / ر ج