A+ A-

رئيسة الوزراء البريطانية تبحث مع الرئيس الأفغاني عددا من القضايا الدولية

لندن - 17 - 6 (كونا) -- بحثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع الرئيس الأفغاني اشرف غاني اليوم الاثنين القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك اضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية في بيان صحفي ان ماي وغاني ناقشا خلال اجتماع في مقر رئاسة الوزراء استعداد أفغانستان لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة أواخر شهر سبتمبر المقبل واهمية ان تكون ذات مصداقية وشفافية.
واضاف المتحدث ان رئيسة الوزراء رحبت بالجهود والخطوات التي قام بها الرئيس غاني لتحقيق السلام في مختلف أنحاء المدن الأفغانية اضافة محادثاته الإيجابية مع رئيس وزراء باكستان عمران خان.
وأكد استمرار المملكة المتحدة في تقديم المساعدة الإنمائية لأفغانستان متعهدا بتقديم مساعدات إنسانية إضافية على مدى الخمس سنوات المقبلة لمساعدة منهم في امس الحاجة الى الغذاء والماء والدواء.
وعلى صعيد متصل أعلنت الحكومة البريطانية عن تقديمها مساعدات إنسانية جديدة لافغانستان بلغت ما يقارب 170 مليون جنية إسترليني (215 مليون دولار أمريكي) لتغطية احتياجات الشعب الأفغاني من غذاء ومياه ودواء.
وقال وزير التنمية الدولية روري ستيوارت عقب لقائه الرئيس الأفغاني ان أفغانستان بحاجة الى مساعدات إنسانية عاجلة عقب موجة الجفاف الشديد التي تعرضت لها عدد من المدن الأفغانية.(النهاية) خ د