A+ A-

منتخب الكويت للطائرة يعسكر في تركيا استعدادا لتصفيات غرب آسيا بالبحرين

الكويت - 17 - 6 (كونا) -- يتوجه منتخب الكويت للكرة الطائرة يوم غد الثلاثاء إلى تركيا لإقامة معسكره التدريبي استعدادا لخوض تصفيات بطولة غرب آسيا المؤهلة إلى البطولة الآسيوية ال20 والمقررة في ميانمار أغسطس المقبل.
وقال رئيس وفد المنتخب نايف الخميلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الإثنين إنه من المقرر أن يخوض المنتخب في معسكره باسطنبول ثلاث مباريات ودية تستهدف رفع مستوى اللياقة البدنية وزيادة الانسجام ما بين الجهاز الفني واللاعبين.
وأضاف أن (تصفيات غرب آسيا) المقامة في البحرين خلال الفترة من 27 يونيو الجاري إلى 6 يوليو المقبل تسهم في تقييم مستوى 18 لاعبا سيتم اختيار 12 منهم لخوض البطولة الآسيوية.
وأوضح أن أولى مواجهات المنتخب الكويتي في (التصفيات) التي تشهد مشاركة ستة منتخبات (يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى البطولة الآسيوية بميانمار) ستكون مع نظيره البحريني.
وذكر أن الاتحاد الكويتي اللعبة كلف المدرب الوطني سعد يعقوب ومساعده خالد علي لقيادة المنتخب في (التصفيات) التي تشهد أيضا مشاركة السعودية وقطر والعراق وفلسطين "لإعداد رجال المرحلة وإخراج أفضل ما لديهم داخل الملعب".
وأشار إلى أن الاتحاد يستهدف النهوض باللعبة وتطويرها على كافة المستويات المحلية والدولية لتقديم الأداء المتميز خاصة بعد رفع الإيقاف.
ومن المقرر أن تنطلق بطولة آسيا لكرة الطائرة في نسختها ال20 في أغسطس المقبل بمشاركة 16 فريقا. (النهاية) م ي / م ص ع