A+ A-

فنان تشكيلي كويتي يؤكد اهمية المشاركات الكويتيية في المعارض الدولية

الزوار خلال زيارتهم الجناح الكويتي في معرض براغ
الزوار خلال زيارتهم الجناح الكويتي في معرض براغ
فيينا - 11 - 6 (كونا) -- اكد الفنان التشكيلي الكويتي الدكتور وليد سراب اليوم الثلاثاء اهمية المشاركات الكويتية في مختلف الانشطة والفعاليات والمعارض الدولية باعتبارها فرصة حقيقة للتعريف بالوجه الفني والحضاري لدولة الكويت.
وقال الدكتور سراب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات معرض (براغ كوادرينيال الدولى للفنون البصرية) ان المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية تلعب دورا مهما في التعريف باعمال وابداعات الفنانين الكويتيين حيث تلتقي الثقافات وتمتزج التجارب الفنية الغنية من شتى بلدان العالم.
واضاف ان جناح الكويت في المعرض شهد اقبالا واستحسانا لافتا من قبل الجمهور مؤكدا ان اعمال الفنانين الكويتيين لا تقل اهمية عن اعمال كبار الفنانين العالميين .
واوضح سراب ان هذه المشاركة والتي تعد الاولى للكويت في هذا المعرض الذي يقام في التشيك منذ العام 1967 من شأنها بناء الحوار التشكيلي والثقافي بين الفنانين من مختلف دول العالم واصفا اياها بانها "تجربة جديدة للفنانين التشكيليين الكويتيين والخليجيين".
يذكر ان الدكتور سراب قد قدم اربعة اعمال فنية عبارة عن فنون بصرية حية لروايات كلاسيكية في المعرض الذي يستمر حتى ال16 من الشهر الجاري وسط مشاركة واسعة من كبار الفنانين من مختلف دول العالم.(النهاية) م ع ه