A+ A-

ولي عهد أبوظبي: الإمارات تدعم السودان في حفظ أمنه استقراره

دبي - 26 - 5 (كونا) -- أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد دعم بلاده "الكامل" للسودان في ظل المتغيرات الحالية التي يمر بها والوقوف إلى جانبه في كل ما يحفظ أمنه واستقراره.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الشيخ محمد بن زايد اليوم الاحد مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي للسودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان في العاصمة أبوظبي.
وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) ان الشيخ محمد بن زايد عبر خلال الإجتماع عن ثقته الكبيرة بقدرة الشعب السوداني ومؤسساته الوطنية على تجاوز المرحلة الحالية والتوجه إلى المستقبل "بروح وطنية واحدة" مؤكدا أن الإمارات حريصة على مساندة السودان في كل ما فيه الخير لشعبها.
واكد ولي عهد أبوظبي على أهمية الحوار بين السودانيين في هذه المرحلة معتبرا أنه من خلال الحوار الذي يسعى الى تحقيق الوفاق سينجح السودان ويحقق مراده ويعزز استقراره وبناءه ويبدأ مرحلة جديدة ومزدهرة بخطى واثقة تجاه المستقبل.
واشار الى أن العلاقات الإماراتية - السودانية "أخوية ومتجذرة على المستويات كافة" موضحا ان الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تبادر دائما في تقديم الدعم إلى الشعب السوداني الشقيق بما يعكس عمق العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين وما يربط بينهما من وشائج الأخوة والمحبة.
من جانبه أعرب البرهان عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة "الأصيلة" تجاه الشعب السوداني مثمنا الدعم الذي قدمته الإمارات الى السودان بهدف تعزيز اقتصادها ومشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.
وحضر اللقاء كبار الشيوخ والوزراء والمسؤولين الإماراتيين الى جانب وفد من مسؤولين سودانيين رفيعي المستوى. وتأتي زيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي للسودان من ضمن جولة عربية بدأها أمس في القاهرة حيث التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
يذكر أن المفاوضات التي تجري في السودان بين المجلس العسكري وقوى (إعلان الحرية والتغيير) المعارضة لم تتوصل الى أي اتفاق حتى الآن في وقت دعت هذه القوى الى تنظيم اضراب عام لمدة يومين خلال الاسبوع القادم بهدف الضغط على المجلس العسكري الانتقالي الحاكم لتسليم السلطة. (النهاية) س م ر / ر ج