A+ A-

اغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الثلاثية بإسبانيا

رئيس الوزراء الاسباني يشارك في الانتخابات
رئيس الوزراء الاسباني يشارك في الانتخابات
مدريد - 26 - 5 (كونا) -- أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات البلدية والإقليمية والأوروبية أبوابها مساء اليوم الأحد وذلك في ثاني موعد انتخابي بأقل من شهر في إسبانيا بعد الانتخابات العامة في شهر أبريل الماضي.
وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان رسمي ان المشاركة في الانتخابات لاختيار النواب الاسبان ال54 في البرلمان الأوروبي بلغت 4ر49 بالمئة مقارنة بنسبة 34 بالمئة في الانتخابات الماضية عام 2014 فيما بلغت المشاركة بالانتخابات البلدية 50 بالمئة مقارنة بنسبة 8ر47 بالمئة في عام 2015.
وتمتع نحو 3ر37 مليون ناخب بحق التصويت في الانتخابات الأوروبية فيما حظي 2ر35 مليون ناخب بحق التصويت في الانتخابات البلدية بمختلف المناطق الإسبانية لاختيار 8131 رئيس بلدية.
من جانب آخر كان يحق المشاركة ل5ر16 مليون ناخب في الانتخابات الإقليمية لاختيار حكومات 12 إقليما إسبانيا من أصل 17 إقليما تتمتع بالحكم الذاتي ومن أهمها حكومة (مدريد).
وتشير استطلاعات الرأي إلى فوز كبير لحزب العمال الاشتراكي في الانتخابات الثلاث بعدما كان فاز أيضا في الانتخابات العامة التي جرت في 28 أبريل الماضي علما بأن الانتخابات جرت وسط أجواء سلمية واحتفالية.
وسيعلن عن نتائج الانتخابات الأوروبية في وقت لاحق مساء اليوم يليها الاعلان عن نتائج الانتخابات المحلية منتصف الليلة. (النهاية) ه ن د / ر ج