A+ A-

الاردن ..الصراع الفلسطيني -الاسرائيلي يفاقم التوتر بالمنطقة

وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اثناء لقائه مع وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا
وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اثناء لقائه مع وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا
عمان - 26 - 5 (كونا) -- قال وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي اليوم الاحد ان الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي يدفع المنطقة نحو المزيد من التوتر والصراع محذرا من الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بالمسجد الاقصى.
وذكر بيان لوزارة الخارجية الاردنية ان الصفدي دعا في لقاء بوزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا البريطاني اندرو موريسون الذي يزور عمان حاليا الى تركيز الجهود لحل الصراع على ايجاد افق سياسي حقيقي للتوصل لحل الدولتين الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية.
وحذر الصفدي من خطورة استمرار الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى والتي تهدد بتفجر موجة جديدة من العنف مطالبا اسرائيل باحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات ووقف كل الخطوات والاجراءات الاستفزازية.
وثمن الصفدي دعم بريطانيا لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(اونروا) مؤكدا تطابق وجهات النظر مع موريسون بشأن ضرورة تكامل الجهود للحد من التوتر والتوصل لحلول سياسية لازمات المنطقة.
من جانبه اكد موريسون التزام بلاده بحل الدولتين ودعمها الجهود المستهدفة التوصل اليه.
على صعيد اخر دانت وزارة الخارجية الاردنية اليوم استمرار الانتهاكات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى من خلال اقتحامات المتطرفين والتضييق على المصلين وكوادر الاوقاف.
وطالب المتحدث باسم الوزارة سفيان القضاة إسرائيل في بيان اليوم بالوقف الفوري لجميع الاستفزازات في المسجد الاقصى المبارك وحملها كامل المسؤولية عن سلامة المسجد ورواده من المصلين. (النهاية) ا ب