A+ A-

وزير بريطاني يستبعد نجاح إعادة فتح مفاوضات (بريكست)

لندن - 26 - 5 (كونا) -- استبعد وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند اليوم الاحد إمكانية ان ينجح رئيس الوزراء المقبل في إقناع الاتحاد الأوروبي باعادة فتح المفاوضات لتعديل اتفاق خروج بريطانيا من عضوية الكتلة الأوروبية (بريكست).
وقال هاموند في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان المفوضية الأوروبية تواجه تعقيدات اكبر من تعقيدات الحكومة البريطانية لأنها مضطرة لمراعاة سياسات ومطالب 27 دولة أوروبية.
ورأى ان استقالة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لم تغير في واقع الأمر من المعادلة السياسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي والبرلمان البريطاني على حد سواء مؤكدا ان خليفتها يجب ان يعمل على ايجاد صيغة توافقية بين نواب حزب المحافظين الحاكم ونواب احزاب المعارضة وخاصة العمال.
وحذر هاموند رئيس الوزراء المقبل من التصادم مع مجلس العموم الذي صادق على تشريع يمنع خروج البلاد دون اتفاق مبينا ان بريطانيا تسير وفق نظام برلماني ديمقراطي ولن ينجح أي رئيس الوزراء في الحكم إذا قرر الصدام مع البرلمان.
وكانت ماي اعلنت الجمعة الماضي استقالتها من منصبها بحلول السابع من يونيو المقبل أي بعد نهاية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تظل في منصبها الى حين انتهاء المحافظين من اختيار خليفة لها في عملية ستستمر أسابيع عدة. (النهاية) م ر ن / م ع ع