A+ A-

(لجنة الأمم المتحدة) تركز على تعزيز التطلعات المشتركة لمنع الجريمة

فيينا - 25 - 5 (كونا) -- قال المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة يوري فيدوتوف اليوم السبت ان الدورة ال28 للجنة الامم المتحدة لمنع الجريمة وإقرار العدالة الجنائية ركزت على تعزيز التطلعات المشتركة لمنع الجريمة من خلال المساهمة في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وذكر فيديتوف في بيان وزعته الدائرة الاعلامية للأمم المتحدة في فيينا القرارات التي اقرتها هذه الدورة بعد اختتام اعمالها اليوم ومنها مكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال واستغلال الانترنت لاقتراف اعتداءات جنسية ما يستدعي مكافحة الجريمة الالكترونية والإرهاب.
واكد ان هذه القرارات تبين التزام المجتمع الدولي بمعالجة بعض التهديدات الأكثر خطرا التي تواجه المجتمعات خاصة بإشراك الشباب في منع الجريمة من خلال نشر التعليم وتعميق الوعي بالعدالة وسيادة القانون ما يؤدي الى خلق عالم أفضل للجميع.
وأشار الى أنه من ضمن التحديات التي أوصت الدورة ال28 بمجابهتها مسألة منع الاتجار بالمنتجات الحيوية البرية والسلع التجارية وتأمين المعادن الثمينة وتنظيم توريدها.
واضاف ان الدورة تبنت كذلك دمج الرياضة ضمن استراتيجية العدالة الجنائية والوقاية من الجريمة لحماية الشباب والتصدي للكراهية.
وبالتوازي مع اعمال الدورة ال28 للجنة اقيم أكثر من 100 حدث للتأكيد على أهمية العدالة الجنائية والوقاية من الجريمة ونبذ الكراهية.
يذكر ان العدد القياسي للمشاركين في الدورة ال28 والذي تجاوز 1500 مشارك من 120 دولة ساهموا بشكل فعال في التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة القادم لمكافحة الجريمة وإقرار العدالة الذي سيعقد في كيوتو عام 2020 ضمن خطة الامم المتحدة لعام 2030. (النهاية) ع م ق / ش م ع