A+ A-

الرئيس المصري: القارة الإفريقية "تخطو بثبات" نحو تحقيق التنمية المستدامة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - 25 - 5 (كونا) -- قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ان القارة الافريقية "تخطو بثبات" نحو تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ خطة طموح للتنمية والممثلة في (أجندة 2063).
جاء ذلك في كلمة للسيسي الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي بمناسبة (يوم افريقيا) في ذكرى تأسيس (منظمة الوحدة الأفريقية) قبل 56 عاما والتي دشنت مسار التضامن الأفريقي وتعزيز العمل المشترك بين دول القارة السمراء.
وأوضح السيسي أن الجهود المشتركة في ايجاد حلول لنزاعات ومشكلات عانت منها القارة لعقود وحالت دون تحقيق أحلام شعوبها تزداد فعالية باستمرار مشيرا الى أهمية العمل على الاستفادة من قدرات القطاع الخاص الى جانب جهود الحكومات الأفريقية.
واكد اهمية تشجيع بناء المشروعات القارية لتطوير منظومة البنية الأساسية الأفريقية "بما يسهم في استكمال مسار الاندماج الاقليمي والتكامل الاقتصادي وربط الأسواق الأفريقية".
وشدد الرئيس المصري على أهمية التمسك بوحدة افريقيا لتحقيق تطلعات شعوبها في ايجاد قارة "مستقرة ومزدهرة تكفل العيش الكريم لكل أبنائها وتبث نور الحضارة وثقافة التسامح والمحبة لكل العالم".
وذكر أن افريقيا "منفتحة" على التعاون مع الشركاء الدوليين من حكومات ومنظمات دولية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات التمويل العالمية "في إطار تعاوني وشراكات مستدامة" تضمن تحقيق المصالح المتبادلة بشكل عادل وتسهم في تعزيز الاستقرار. (النهاية) ر غ / م ع ع