A+ A-

فريق (تقييم الحوادث) باليمن يؤكد سلامة اجراءات قوات التحالف

الرياض - 23 - 5 (كونا) -- أكد الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن سلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات تحالف دعم الشرعية باليمن موضحا أنها راعت قواعد الاشتباك العسكري والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم الفريق المستشار منصور المنصور في مؤتمر صحفي مساء أمس الاربعاء لاستعراض نتائج تقييم حوادث تضمنتها خمسة ادعاءات تقدمت بها منظمات دولية ووسائل إعلام مختلفة حيال مزاعم بشأن "أخطاء" ارتكبتها قوات التحالف خلال عملياتها العسكرية في الداخل اليمني.
وأشار إلى أن تقارير الحوادث تعتمد على البحث والتقصي وجمع الأدلة المتعلقة بكل حادثة وربطها بمجريات العمليات العسكرية في اليمن.
وأوضح ان الفريق المشترك لتقييم الحوادث قام بالتحقق في الادعاءات الخمسة المقدمة وبحث في جميع الوثائق بما في ذلك إجراءات وقواعد الاشتباك وجدول حصر المهام اليومي وتقرير ما بعد المهمة والصور الفضائية والتسجيلات المصورة (فيديو) لكل حادثة على حدة.
واكد المنصور صحة الإجراءات المتخذة من قبل قوات التحالف في استهداف المواقع وبما يتفق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالإضافة إلى اتخاذ قوات التحالف لكافة الاحتياطات اللازمة من حيث نوعية القنبلة المستخدمة وتحديد زاوية الاستهداف وخلو المنطقة المحيطة بالموقع المستهدف من المدنيين أو مركبات مدنية. (النهاية) م د م / ط م ا