A+ A-

نائب وزير الخارجية: زيارة رئيس الوزراء العراقي إيجابية ومثمرة

نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله

من ناصر العتيبي

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأربعاء أن زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي للبلاد مثمرة وإيجابية وتشكل فرصة لتبادل الآراء وبحث العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقال الجارالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق له التقيا نظرائهم الكويتيين حيث تم بحث تفاصيل العلاقات الثنائية وأهم الملفات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على تطوير وتعزيز التعاون في كافة المجالات "خصوصا أن هذه الزيارة تأتي بعد انعقاد اللجنة الوزارية العليا السابعة المشتركة" مبينا أنه تم التأكيد على ما تم الاتفاق عليه في تلك اللجنة.
وأعرب الجارالله عن تفاؤله في تطوير العلاقات بين العراق والكويت "ونعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح فيما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزز علاقاتهما الثنائية في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها المنطقة".
وبسؤاله عما إذا كانت هناك أي اتفاقيات أو مذكرات تفاهم قد وقعت خلال الزيارة قال الجارالله ان "الاتفاقيات سبق أن وقعت خلال اجتماعات اللجنة الوزارية العليا المشتركة في وقت سابق من هذا الشهر إلا أن ما تم الحديث عنه خلال الزيارة هو بحث في التفاصيل وطرح رؤى مستقبلية في إطار العلاقة الأخوية".
وأضاف أن اللجنة الوزارية قامت بوضع خارطة طريق واضحة تمهيدا للانتهاء من الملفات المهمة العالقة بين البلدين الشقيقين. (النهاية) ن م ع / ن ف ع