A+ A-

واشنطن: لا علم لنا بوساطة عراقية لحل الازمة مع ايران

بغداد - 22 - 5 (كونا) -- قال القائم باعمال السفارة الامريكية لدى بغداد جوي هود اليوم الاربعاء انه لا علم له بوجود وساطة عراقية لحل الازمة بين الولايات المتحدة وايران.
وذكر هود للصحفيين انه يرحب بالتشاور مع الحكومة العراقية وتبادل وجهات النظر في ظل الظروف الحالية لكنه لا يعلم بوجود وساطة.
وكانت تقارير اخبارية قد افادت بايفاد رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي وفدا رسميا الى طهران يحمل معه مبادرة لأنهاء الازمة بين ايران والولايات المتحدة.
اما بخصوص صاروخ الكاتيوشا الذي استهدف المنطقة الخضراء ببغداد قبل ايام حيث تقع السفارة الامريكية قال هود انه لا معلومات مؤكدة حتى الان عن الجهة المتورطة باطلاقه كما لا توجد معلومات هل كان يستهدف السفارة ام مواقع ومؤسسات اخرى قريبة.
ونفى وجود اية زيادة في عدد القوات الامريكية في العراق مؤكدا ان هذا الامر مرهون برغبة الحكومة العراقية في ظل مساعيها لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وكانت الشرطة العراقية قد اعلنت الاحد الماضي العثور على المنصة التي أطلق منها صاروخ (كاتيوشا) الذي استهدف محيط السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد دون تسجيل اية خسائر.(النهاية) ع ح ه / م م ج