A+ A-

(الترويكا) الدولية تدعو الى اتفاق يعكس إرادة الشعب السوداني

الخرطوم - 21 - 5 (كونا) -- رأت دول اللجنة الثلاثية (الترويكا) الخاصة بالسودان اليوم الثلاثاء ان السودان بحاجة الى اتفاق سريع لنقل السلطة يعكس ارادة الشعب.
وحذرت (الترويكا) التي تضم المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج في بيان صحفي صادر عن السفارة الأمريكية في الخرطوم من أن أي نتيجة لا تؤدي إلى تشكيل حكومة بقيادة مدنية ستؤدي الى "تعقيد التعامل الدولي" مع السودان مشيرة الى إدراكها بأن الجيش له دور يلعبه في حماية أمن البلاد.
وقال البيان إن أي نتيجة لا تؤدي إلى تشكيل حكومة بقيادة مدنية وتضع سلطة الحكم الأساسية مع المدنيين لن تستجيب لإرادة الشعب السوداني المعبر عنها بوضوح للانتقال إلى حكم مدني.
واعتبر أن هذا "سيؤدي إلى تعقيد التعامل الدولي وسيجعل من الصعب على بلداننا العمل مع السلطات الجديدة لدعم التنمية الاقتصادية في السودان".
وكان تجمع المهنيين السودانيين قد دعا في وقت سابق اليوم الثلاثاء الى اضراب سياسي عام بعد الفشل في التوصل لاتفاق مع المجلس العسكري حول تشكيل المجلس السيادي.
وجاء ذلك بعدما اعلن المجلس العسكري الانتقالي عدم التوصل لاتفاق بشأن تشكيل المجلس السيادي وان جلسة التفاوض لم تصل لتفاهم حول نسب التمثيل ورئاسة المجلس السيادي بين المدنيين والعسكريين. (النهاية) م ع م / ر ج