A+ A-

روسيا تدعو ايران لمواصلة تنفيذ التزاماتها بالاتفاق النووي

موسكو - 21 - 5 (كونا) -- دعت روسيا الاتحادية ايران اليوم الثلاثاء الى الامتناع عن اتخاذ مزيد من الخطوات الخاصة بوقف تنفيذ التزاماتها الناجمة عن الاتفاق النووي.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان موسكو تراقب عن كثب تطورات الوضع حول الاتفاق النووي الايراني بما في ذلك الانباء التي تتحدث عن قرار طهران زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم بأربعة اضعاف.
ولاحظ البيان ان الاجراءات التي أقدمت طهران على اتخاذها ترتسم في اطار الاتفاق النووي ولا تشكل انتهاكا لأحكامه لا سيما ان هذه التطورات تجري بعلم الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وشدد البيان مع ذلك على ضرورة التزام الاطراف المعنية باتخاذ اجراءات محددة للحفاظ على الاتفاق النووي معربا عن الامل في الحيلولة دون حدوث مزيد من التصعيد حول ايران.
وقال ان الكثير في هذا الخصوص يعتمد على الاوروبيين وقدرتهم على مراعاة هواجس ايران وخلق الظروف الملائمة لتطوير الروابط التجارية والاقتصادية معها.
وكانت القيادة الايرانية اعلنت وقف العمل في بعض التزاماتها الناجمة عن الاتفاق النووي بما في ذلك زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم والاحتفاظ بالماء الثقيل في الاراضي الايرانية ردا على عدم التزام الدول الاوروبية بتفعيل آليات التعامل التجاري والمالي معها بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي. (النهاية) أ س / ر ج