A+ A-

مسؤول امني روسي: الارهابيون قادرون على شن هجمات بمختلف انحاء العالم

موسكو - 21 - 5 (كونا) -- حذر رئيس ادارة الامن الفيدرالي الروسي الكسندر بورتنيكوف اليوم الثلاثاء من ان "الارهابيين قادرون على شن هجمات في مختلف انحاء العالم بالرغم من هزيمتهم في سوريا والعراق.
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن بورتنيكوف قوله خلال اجتماع عقده كبار مسؤولي الامن في البلدان الاعضاء في رابطة الدول المستقلة في العاصمة الطاجيكية (دوشنبه) ان "الارهابيين تمكنوا من الحفاظ على قدرات وامكانيات لشن هجمات في مختلف انحاء العالم بالرغم من خسائرهم في سوريا والعراق".
واضاف ان "الجماعات الارهابية تعمل من اجل اقامة قواعد لها في شمال افريقيا وجنوب شرق كما انها عازمة على استخدام عائلات وابناء الارهابيين الذي عادوا الى اوطانهم في نشاط الجماعات الارهابي".
كما حذر بورتنيكوف من ان "الارهابيين اصبحوا يملكون القدرة والتكنولوجيا لانتاج اسلحة كيمياوية".
واشار المسؤول الروسي الى وجود اكثر من خمسة الاف عنصر مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) حاليا في شمال افغانستان المحاذية لجمهوريات اسيا الوسطى موضحا ان "غالبية هؤلاء الارهابيين قاتلوا في سوريا وهم من ينحدرون من اسيا الوسطى".
وذكر ان "المسلحين يواصلون العودة الى بلدانهم وينصهرون في علاقات مع عصابات الجريمة المنظمة" مبينا "انهم يتحركون عبر قنوات العمالة الاجنبية واللجوء".(النهاية) ا س / ع س ع