A+ A-

موجهون ب(التربية): اختبارات الصف ال12 تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط

الموجه الفني الأول لمادة التربية الإسلامية بمنطقة الجهراء التعليمية عبدالرحيم السرحان
الموجه الفني الأول لمادة التربية الإسلامية بمنطقة الجهراء التعليمية عبدالرحيم السرحان
الكويت - 21 - 5 (كونا) -— أكد عدد من موجهي وزارة التربية بأن اختبارات الصف الثاني عشر تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط وأن كل طالب سيحصل على الدرجات التي يستحقها.
وقالت الموجهة الأولى لمادة العلوم بمنطقة الأحمدي التعليمية رئيسة اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء منى الأنصاري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الاختبار النهائي لمادة الكيمياء هو اختبار قام التوجيه الفني العام للعلوم بدراسته وصياغته جيدا ليتناسب مع مستوى الطالب المتوسط.
وأضافت أن الأسلوب المميز لمذاكرة اختبار الكيمياء هو التركيز على تفصيل موضوعات المادة العلمية موضحة أنها سهلة والمعلومات المتعلقة بها قليلة مقارنة بالمواد العلمية الأخرى.
من جهته أكد الموجه الفني الأول لمادة التربية الإسلامية بمنطقة الجهراء التعليمية عبدالرحيم السرحان في تصريح مماثل أن أسئلة اختبار مادة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي جاءت مناسبة للطلاب لافتا الى أنه تم رصد ذلك من خلال اجابات الطلاب على الأسئلة الواردة في ورقة الاختبار.
وقال السرحان ان الاختبار بدأ في الوقت المحدد وبتواجد الهيئتين الاشرافية والتعليمية وقد سارت عملية أداء الاختبار بكل يسر.
وأضاف أن كل لجنة تتكون من سبعة مصححين اضافة الى رئيس اللجنة مشيرا إلى أنه تم توجيه المعلمين قبل عملية التصحيح على الآلية الصحيحة لتصحيح أوراق الاجابات مع الأخذ بالاعتبار الحرص والدقة.
من جانبها ذكرت الموجهة الفنية لمادة التاريخ في منطقة الأحمدي التعليمية نوال النعمة في تصريح مماثل ان اختبار التاريخ وضع ضمن أطر معينة ومواصفات محددة موجودة ضمن جدول المواصفات نفسه اذ لا توجد أي معلومة من خارج المقرر الدراسي وجميع الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي.
وقالت النعمة انه يجب على الطالب التركيز والتدقيق على كل معلومة داخل الكتاب المدرسي دون اغفال أي نقطة فيه مشيرة الى ان مادة التاريخ لها نوع من الخصوصية فهي تعتمد على التسلسل الزمني في المعلومات نظرا لاحتوائها على وقائع ومعلومات تاريخية تعتمد بشكل كبير على عملية الربط في المعلومات. (النهاية) ا س ع / خ ع ح