A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الاثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مجلس الوزراء يعرب عن إدانة الكويت واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي التخريبي الذي استهدف مكة المكرمة ومدينة جدة بتعرضهما إلى صاروخين بالستيين فوق مدينة الطائف وكان متجها إليهما إضافة إلى محطتين لضخ خط أنابيب رئيسي بالمنطقة الشرقية لميناء ينبع في السعودية.

الكويت - مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة برئاسة وزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة الإجراءات والضوابط اللازمة لتقنين عمليات جمع التبرعات والوقوف على جميع العقبات العملية التي نتجت عند الترخيص لبعض الجمعيات والمبرات بجمع المال لسداد الدية والتعويضات المرتبطة بها.

الرياض - المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي يعلن ان الدفاع الجوي السعودي اعترض "اهدافا جوية معادية" فوق محافظتي جدة والطائف ودمرها.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينفي سعي الولايات المتحدة لاجراء حوار مع ايران.

طهران - المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي يعلن ان ايران رفعت حجم انتاجها من اليورانيوم المخصب بنسبة 67ر3 في المئة لأربعة أضعاف عقب قرارها الاخير تعليق بعض انشطتها النووية.

طوكيو - الصين تقول إن "السبب الأساسي" وراء الفشل في التوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة هو مطالب "غير منطقية" تسعي واشنطن لتحقيقها من خلال ممارسة أقصى قدر من الضغط.(النهاية) س ع م