A+ A-

المجموعة البرلمانية للحزب الحاكم في الجزائر تطالب رئيس البرلمان بالاستقالة

الجزائر - 20 - 5 (كونا) -- طالبت المجموعة البرلمانية للحزب الحاكم في الجزائر اليوم الاثنين من رئيس البرلمان معاذ بوشارب بالاستقالة الفورية من منصبه استجابة لمطالب الحراك الشعبي المناهض لاستمرار رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
وقالت الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني (الأفلان) في بيان لها عقب اجتماع مكتبها إن "النواب مصرون على تلبية مطالب الحراك الشعبي وبالتالي يتعين على رئيس البرلمان تقديم استقالته والتنحي من منصبه وتفادي المزيد من الانسداد وتأزم الوضع في الغرفة السفلى".
وأوضح البيان أن "النواب يعملون على تطبيق وتنفيذ مطالب القيادة السياسية للحزب والحفاظ على الاستقرار والانسجام واحترام القانون الأساسي للحزب والنظام الداخلي وقيادته السياسية".
وفي نفس السياق كشف رئيس المجموعة البرلمانية ل(الأفلان) خالد بورياح في تصريح صحفي عقب اجتماع مكتبه أنه "تم توجيه طلب رسمي لرئيس المجلس معاذ بوشارب اليوم الاثنين من أجل الاستقالة" مؤكدا أن هذا الطلب يعد الثاني من نوعه الذي يرفع إليه غير أن هذا الأخير يماطل في الرد بداعي أنه في مرحلة التفكير".
ويأتي الاجتماع بعد التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لحزب (الأفلان) محمد جميعي قبل أيام أمام النواب والتي قال فيها "إنه وجب على بوشارب أن يجعل المصلحة العليا للوطن والدولة فوق المصلحة الشخصية والالتزام بكل شجاعة بتنفيذ مطالب الشعب الجزائري".(النهاية) م ر / ع ع