A+ A-

وزير النفط الكويتي يؤكد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج لخلق توازن بأسواق النفط

وزير النفط الكويتي خلال الاجتماع
وزير النفط الكويتي خلال الاجتماع

من ناصر العتيبي

جدة - 19 - 5 (كونا) -- اكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل اليوم الاحد استمرار تعاون الكويت والتزامها باتفاق خفض الانتاج لخلق موازنة في اسواق النفطية العالمية.
وقال الوزير الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماع ال 14 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج في مدينة جدة ان نسبة التزام الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وغير الاعضاء بها باتفاق خفض الانتاج كبيرة جدا.
واضاف ان جميع الدول المشاركة في الاجتماع اكدت التزامها باستمرار العمل لاستكمال استعادة التوازن لأسواق النفط مثمنا جهود منظمة (اوبك) والدول المنتجة من خارجها وما تحقق سواء فيما يتعلق بتعافي اسواق النفط أو اتزان الاسعار للدول المصدرة أو المستهلكة على حد سواء.
واوضح ان من اهداف اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج التزامها بخلق سعر شبه ثابت لبرميل النفط لان هناك شعوب حول العالم تتعامل مع منتجات النفط مشيرا الى انه من الافضل ان يكون هناك استقرار في اسعار النفط للدول المصدرة والمستهلكة.
ويهدف اجتماع اللجنة التي ترأسها المملكة العربية السعودية إلى مناقشة اوضاع اسواق النفط العالمية ونتائج قراراتها وتوصياتها ودراساتها لبحثها في اجتماع منظمة (اوبك) المزمع عقده في فيينا في يونيو القادم.
وتضم اللجنة الوزارية المشتركة السعودية وروسيا والكويت والعراق والإمارات والجزائر ونيجيريا وكازاخستان وتعمل على متابعة مستويات إنتاج الدول المشارك في سبيل استقرار أسواق النفط.
ويشارك في الاجتماع بالإضافة إلى الأعضاء وزراء الطاقة والبترول في عمان والبحرين وفنزويلا وليبيا وجنوب السودان وأذربيجان وبروناي ومنظمة (أوبك). (النهاية) ن س ع / م ع ع