A+ A-

اجتماع رفيع المستوى بين الجامعة العربية وحكومة السودان لدعم الأوضاع الإنسانية والتنموية

القاهرة - 19 - 5 (كونا) -- عقدت الجامعة العربية وحكومة السودان اليوم الأحد الاجتماع الرفيع المستوى ال40 للآلية المشتركة بين الجانبين لدعم الأوضاع الانسانية والتنموية في السودان.
وقال المفوض العام لمفوضية العون الانساني بالسودان الرئيس المشترك للآلية المشتركة بين الجامعة العربية وحكومة السودان أحمد ادم في تصريح صحفي في ختام الاجتماع ان المشاركين تناولوا عددا من الموضوعات أهمها التحضير لمشاريع المرحلة المقبلة للانتقال من المساعدات الانسانية الى التنمية في السودان خاصة بعد التغييرات التي تجري في البلاد الآن.
وأضاف أن الاجتماع ناقش مشروع المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان خاصة في إقليم (دارفور) الى جانب تطوير الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية في بعض المناطق.
وأشار الى أن الاجتماع بحث كذلك تجربة الصندوق القومي للاسكان في السودان وامكانية تعميم هذه التجربة لدعم استقرار العائدين من معسكرات النزوح والعائدين من مناطق اللجوء لإيجاد سكن اقتصادي يناسب الدخول المتواضعة لهم.
وحول مردود تلك الآلية على المواطن السوداني أكد ادم أن "هذه الآلية ناجحة ومن تجارب الجامعة العربية في التعاون المتعدد" واصفا إياها بأنها "نموذج جيد لتحسين الأوضاع الانسانية في السودان".
وأشار في هذا السياق الى قيام عدد من المشاريع "المفيدة" للشعب السوداني خاصة في ولايات (دارفور) موضحا ان قيمتها بلغت 50 مليون دولار مقدمة من الدول العربية.
وترأس وفد جامعة الدول العربية في الاجتماع مدير ادارة القرن الافريقي السفير زيد الصبان. (النهاية) م ف م / ا س م / م ع ع