A+ A-

السلطة الفلسطينية تندد بالقرار الألماني بشأن حظر حركة مقاطعة اسرائيل

رام الله - 19 - 5 (كونا) -- نددت السلطة الفلسطينية اليوم الاحد بقرار البرلمان الألماني المتعلق بحظر حركة مقاطعة إسرائيل وقالت ان القرار يهدف الى حماية الاحتلال الاسرائيلي من المساءلة الدولية.
وكان البرلمان الألماني قد تبنى الجمعة الماضي مشروع قرار يصنف الحركة بانها "معادية للسامية" داعيا السلطات الألمانية الى وقف الدعم المادي للمشاريع التي تشجع على مقاطعة اسرائيل.
وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان انها تنظر "بخطورة بالغة" لهذا القرار لكونه يعكس ان اسرائيل لا زالت تفرض رغباتها على ممثلي الشعوب الأوروبية من خلال ابتزازها بالعقدة الألمانية التاريخية تجاه اليهود لتحقيق ما تريد".
ورأت انه "خطوة استباقية تحاول اغلاق الباب على محاولات جهات رسمية النظر بعمق في حقيقة إسرائيل اليوم كدولة تتمتع بحصانة امريكية لمحاسبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".
واكدت الخارجية في السياق ذاته رفضها المطلق لهذا القرار وجاهزيتها لمحاربته بكافة الوسائل القانونية والدبلوماسية "وفق ما هو متوفر ومقبول دوليا" مبينة انها كثفت اتصالاتها مع الحكومة الألمانية لحثها على معارضة القرار وعدم الاخذ به وتنفيذه "بخاصة وانه قرار غير ملزم".
كما جددت موقفها من "عدم شرعية الاستيطان واعتباره جريمة وفقا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الشرعية الدولية".
وتعرف (حركة مقاطعة اسرائيل) نفسها بأنها "حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد تسعى لمقاومة الاحتلال والاستعمار الاستيطاني وسياسة الفصل العنصري من اجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين وصولا الى حق تقرير المصير لكافة شعبها".
وذكرت الحركة على موقعها الالكتروني "لقد نجحت حركة مقاطعة اسرائيل (بي.دي.اس) في البداية بعزل النظام الاسرائيلي أكاديميا وثقافيا وسياسيا والى درجة ما اقتصاديا حتى امسى هذا النظام يعتبر الحركة اليوم من أكبر الأخطار الاستراتيجية المحدقة به".(النهاية) ن ق / ا ب خ