A+ A-

الجامعة العربية تدعو المانيا الى الرجوع عن حظر حركة مقاطعة اسرائيل

القاهرة - 19 - 5 (كونا) -- دعت جامعة الدول العربية اليوم الاحد البرلمان الالماني الى التراجع عن قراره اعتبار حركة مقاطعة اسرائيل حركة معادية للسامية وحظر نشاطها.
واعرب الامين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة سعيد ابو علي في تصريح صحافي عن الاستغراب لقيام البرلمان الالماني بتصنيف حركة المقاطعة بانها "معادية للسامية" معتبرا ان ذلك التصنيف خطوة "مؤسفة وغير مبررة".
وقال ان هذا الامر يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الاوروبي وقرار مجلس الامن والشرعية الدولية الذي تبنى وشرع فكرة المقاطعة لمواجهة الاحتلال والمستوطنات غير الشرعية والتي كانت من اهم ادوات الضغط التي ساهمت في اسقاط نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.
واعتبر ان هذا التوجه المنحاز لصالح اسرائيل سيعزز من الاحتلال وسيشجعه على التمادي في ارتكاب جرائمه وممارسة المزيد من الاضطهاد العنصري ضد الشعب الفلسطيني والافلات من العقاب في الوقت الذي كان من المفترض ان يتم الضغط عليه للانصياع لقرارات الشرعية الدولية لانهاء الاحتلال وانقاذ حل الدولتين لاحلال السلم والامن في المنطقة.
ودعا ابوعلي البرلمان الالماني الى التراجع عن هذه الخطوة "غير الصائبة" ودعم حق الشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال وممارسة حق تقرير مصيره الذي نالته كل شعوب الارض وهو حق مشروع ومكفول وان يدعم التضامن الدولي والالماني مع حق الشعب الفلسطيني عبرالوسائل السلمية كالمقاطعة لا ان يجرمها ويحظرها.
وتوقع ابوعلي ان تقدم المانيا نموذجا في اعلاء القيم النبيلة في الحرية وحفظ الكرامة الانسانية والسلام عبر تشجيع جهود تحقيق السلام والانخراط بدور كبير فيها والا تتخذ قرارات تشجع الاحتلال عن التهرب من استحقاقات تحقيق هذا السلام والاستمرار في عدوانه وانتهاكاته وممارسته بحق الشعب الفلسطيني. (النهاية) م ف م / ع ف ف