A+ A-

باكستان تعرب عن استعدادها للمساعدة في تهدئة التوتر في المنطقة

وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي
وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي

من محمد البداح

الكويت - 19 - 5 (كونا) -- أعرب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي اليوم الأحد عن استعداد اسلام آباد للمساعدة في تهدئة حدة التوتر ودعم السلام والاستقرار بالمنطقة.
وقال قرشي في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) "نحن قلقون من تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.. باكستان ستدعم دائما السلام والاستقرار وسنكون سعداء للغاية بتسهيل عملية التهدئة وأنا متأكد من أن الكويت مهتمة بنفس القدر بالتهدئة".
ومن ناحية أخرى وصف قرشي العلاقات بين الكويت وباكستان بأنها "ودية تاريخيا" موضحا "من الناحية السياسية لدينا علاقات ممتازة وندعم بعضنا البعض على المستوى الإقليمي".
وأشار إلى أن البلدين يتبنيان نهجا مشتركا كذلك في العديد من القضايا العالمية والإقليمية ومنها قضية فلسطين.
كما لفت في الوقت نفسه إلى موقف الكويت بشأن أهمية تسوية النزاع المتعلق بإقليم كشمير وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي.
وفيما يتعلق بدور الكويت في مجلس الأمن قال قرشي "أعتقد أنها قامت بدور متوازن وناضج للغاية لاسيما خلال المواجهة الأخيرة بين الهند وباكستان.. وساعدت في إزالة التوترات ونزع فتيلها".
وبشأن زيارته الحالية إلى الكويت قال وزير الخارجية الباكستاني "أنا هنا في الكويت لبناء علاقة اقتصادية شاملة.. هناك 105 آلاف باكستاني ساهموا في التنمية الاقتصادية بالكويت وأشعر أنه يمكننا تسهيل المزيد عن طريق إرسال القوى العاملة الماهرة وشبه الماهرة إلى الكويت للإسهام في مزيد من التنمية الاقتصادية".
وأضاف "إحدى القضايا التي اعتزم التحدث بشأن تتعلق بتعزيز علاقتنا الاقتصادية بالإضافة إلى تبادل الأفكار مع وزير الخارجية الكويتي حيال بعض التطورات الإقليمية المتطورة ذات الاهتمام المشترك".
كما لفت إلى أنه من المقرر أن يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي لمناقشة قضايا متعلقة برعاياها بلاده لدى الكويت.
ووصل قرشي أمس السبت إلى الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين لإجراء محادثات مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومسؤولين كبار آخرين. (النهاية) م ب / ط م ا