A+ A-

البحرين ترحب بدعوة العاهل السعودي لعقد قمتين طارئتين بمكة المكرمة

وزارة الخارجية البحرينية
وزارة الخارجية البحرينية
المنامة - 19 - 5 (كونا) -- رحبت البحرين بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشأن عقد قمتين طارئتين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و لقادة الدول العربية بمكة المكرمة.
وأكدت الخارجية البحرينية في بيان صحفي مساء أمس السبت الدعم التام لكافة الخطوات التي تتخذها المملكة العربية السعودية وتضامنها الدائم مع ما تبذله من جهود مضنية وما تقوم به من مساعي حثيثة لأجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية.
وأشار البيان الى أن هذه الدعوة تؤكد الدور الريادي للسعودية في قيادة العمل العربي المشترك والحرص على تعزيز قدرته على تجاوز الظروف بالغة الدقة التي تمر بها منطقة الخليج العربي من خلال التشاور والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون والدول العربية للتوصل إلى موقف جماعي موحد يضمن لدول المنطقة وشعوبها الأمن والاستقرار واستمرار التنمية والتقدم ويسهم في الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد دعا أمس السبت قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية الى عقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة في 30 مايو الجاري لبحث التطورات في المنطقة. (النهاية) ح م د