A+ A-

وزير الاعلام الكويتي يؤكد ان دولة الكويت تبذل الجهود لدعم شبابها

قرعة اختيار ا?عضاء المجلس الشبابي الكويتي
قرعة اختيار ا?عضاء المجلس الشبابي الكويتي
الكويت - 18 - 5 (كونا) -- أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اليوم السبت ان الكويت ممثلة بوزارة الشباب سباقة دوما في توفير الرعاية لشبابها وتعمل على تمكينهم لاستكشاف فرص جديدة من أجل اطلاق طاقاتهم الابداعية.
وقال الوزير الجبري للصحفيين على هامش إقامة وزارة الشباب والهيئة العامة للشباب لحفل الغبقة الرمضانية السنوي ان الهيئة أنشئت المجلس الشبابي لترسيخ الهوية الوطنية الكويتية لدى الشباب ولتطوير لغة الحوار والتواصل معهم والاستماع الى وجهات نظرهم وأفكارهم بشكل مؤسسي.
وأعرب الجبري عن تطلعه أن يكون هذا المجلس منصة لإقتراح الأنشطة والفعاليات والبرامج والملتقيات لتطوير الاستراتيجيات الشبابية " ليكون خطوة رائدة في طريق التنمية".
بدوره قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري للصحفيين ان المجلس سيقوم بدور مهم في تطوير العمل الشبابي ووضع الخطط والإستراتيجيات لإقامة البرامج و الأنشطة وفق رؤية شبابية عصرية لتحقيق رؤية كويت الجديدة.
وكشف المطيري عن ان 340 شاب وشابة سجلوا بالفعل للانضمام إلى المجلس حيث تم تشكيل لجنة من مجلس إدارة الهيئة والمكتب الإنمائي الأمم المتحدة و جامعة الكويت ونزاهة ووزارة الإعلام لاختيار المرشحين لدخول المجلس وفق معايير واضحة قبل ان يتم اختيارهم بالقرعة.
وأعرب عن تفاؤله ان يتحمل اعضاء المجلس مسؤولياتهم وان يكونوا سفراء لبلدهم في المحافل المحلية و الخارجية. واوضح أن دعم القيادة السياسية المتواصل وكذلك الحكومي ممثلا بالوزير محمد الجبري يعد اهم اسباب انطلاق هذا المجلس الذي سيكون خير عون للجهود الحكومية في دعم الشباب.(النهاية) م ي / س ع م