A+ A-

وزير الداخلية الجزائري يدعو لفتح حوار مع الطلبة لتخفيف وتيرة حراكهم الأسبوعي المطالب بالتغيير

الجزائر - 18 - 5 (كونا) -- طالب وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائري صلاح الدين دحمون اليوم السبت من المسؤولين بالولايات الجزائرية "بالعمل عبر الحوار البناء والمتواصل مع الطلبة والنظر عن كثب في كل الصعوبات والنقائص التي قد تعترضهم بغرض امتصاص غضبهم وتفادي استمرار حراكهم الأسبوعي المطالب بالتغيير".
وقال الوزير دحمون في رسالة وجهها الى الولاة ورؤساء الدوائر ومنتخبي واطارات الادارة الاقليمية بمناسبة يوم الطالب المصادف في ال19 من الشهر الجاري ان "تبني الحوار البناء والمتواصل مع فئة الطلبة هو السبيل الوحيد لتجنيبهم الخوض في متاهات قد تمس باستقرار البلاد".
واضاف ان "فتح الحوار معهم من شأنه ان يجنب استغلالهم من طرف محترفي السياسة والمناورات السياسية العميلة" مشددا على "ضرورة التقرب منهم والتفتح على انشغالاتهم واهتماماتهم".
واشار الى ان "هذه النخبة الشابة المثقفة مطلعة على رهانات الوضع وتحدياته وتبحث لها عن مكانة في معترك بناء جزائر الغد" مضيفا ان "نفس هذه النخبة كانت في طليعة الحراك الشعبي الاخير ولعبت دورا لايستهان به ابان الثورة التحريرية".
واوضح "يتعين على الولاة من هذا المنظور تشجيع الطلبة على الاقبال على العلم والمعرفة والعمل على توفير الظروف الضرورية والمناسبة لذلك وترسيخ تاريخ امتنا في قلوبهم وجعلهم يعتزون بانتمائهم لعائلة الطلبة المجاهدين والمناضلين".
يذكر ان الطلبة اعتادوا الخروج في مسيرات سلمية اسبوعيا (كل يوم ثلاثاء) بالجزائر العاصمة ومختلف الولايات الجزائريية لمساندة الحراك الشعبي المطالب بالتغيير ورحيل كل رموز نظام الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة وضرورة محاكمة كل المسؤولين الضالعين في الفساد وتأجيل الانتخابات الرئاسية. (النهاية) م ر / س ع م