A+ A-

الجيش اليمني يضبط عنصرا مدرجا في قائمة عقوبات أمريكية خليجية

عدن - 18 - 5 (كونا) -- أكد مصدر عسكري يمني اليوم السبت أن قوات الجيش ألقت القبض على أحد العناصر المشمولة في قائمة العقوبات المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي والصادرة عن (المركز الدولي لاستهداف تمويل الارهاب).
وقال رئيس عمليات (اللواء 17) العقيد عبده حمود الصغير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن وحدة خاصة تابعة للواء نفذت اليوم السبت عملية نوعية في الريف الغربي لمحافظة (تعز) أدت لالقاء القبض على المدعو بلال الوافي المكنى (أبو الوليد).
وأضاف العقيد الصغير أن العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية أفضت خلال أسبوعين لتحديد مكان تواجد الوافي في أحد منازل قرية (وهر) بمديرية (جبل حبشي) غربي (تعز) مبينا أنه تم تنفيذ المهمة بتوجيهات من قيادة (محور تعز) العسكري.
وأشار الى ان الوافي أبدى مقاومة كبيرة واشتبك لعدة ساعات مع القوة المكلفة بالمهمة واستخدم النساء والأطفال المتواجدين في المنزل كدروع بشرية.
وأكد أن أفراد الجيش تعاملوا بحرفية ومسؤولية عالية تجنبا لوقوع أي خسائر بين المدنيين الرهائن وتم القبض عليه في عملية ناجحة أصيب فيها أحد أفراد الجيش.
وأوضح أن الجهات الأمنية تعتبر الوافي المسؤول الرئيسي عن العديد من الهجمات بالعبوات الناسفة والاغتيالات التي طالت أفراد الجيش والأمن والمدنيين في مدينة تعز منذ ثلاثة أعوام مبينا أن قوات الجيش قامت بتسليم الوافي للجهات الأمنية المعنية لاستكمال التحقيقات وإحالته للقضاء.
يذكر أن وزارة الخزانة الامريكية أدرجت في أكتوبر 2017 بلال الوافي ضمن قائمة تشمل 11 يمنيا وكيانين صنفوا كقادة وممولين وداعمين ل"الإرهاب" باعتباره عضوا رئيسيا في (تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية).
كما تم إعلان القائمة من قبل دول الخليج المشاركة في (المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب) الذي أنشئ في العاصمة السعودية الرياض عام 2017. (النهاية) س ن ص / ر ج