A+ A-

لجنة اطباء السودان تعلن اصابة 14 شخصا وتاجيل اجتماع العسكر وقوى الحرية

الخرطوم - 15 - 5 (كونا) -- اعلنت لجنة اطباء السودان المركزية اصابة 14 شخصا اثناء محاولة قوات نظامية ازالة متاريس في محيط الاعتصام وسط الخرطوم فيما تم تاجيل اجتماع ختامي لمفاوضات الفترة الانتقالية بين المجلس العسكري الانتقالي و(قوى الحرية والتغيير).
وقالت قوى (إعلان الحرية والتغيير) في بيان ان قوات تابعة للدعم السريع استخدمت الرصاص الحي والهراوات والسياط للاعتداء على الثوار مما ادى لوقوع اصابات وسط المواطنين محملا المجلس العسكري المسئولية عن هذه الاعتداء.
ودعا البيان الثوار للالتزام بمنطقة الاعتصام المحددة منذ السادس من أبريل الماضي وعدم الاستجابة للاستفزازات.
في غضون ذلك تم تأجيل اجتماع المجلس الانتقالي مع (قوى الحرية والتغيير) لأجل غير مسمى.
واعلن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير الثلاثاء انهم بصدد التوقيع خلال 24 ساعة على اتفاق نهائي مع قوى الحرية والتغيير بشأن الفترة الانتقالية بعد التوصل الى اتفاق حول 90 في المائة من القضايا منها كامل صلاحيات مجالس السيادة والوزراء والتشريعي والاتفاق على فترة انتقالية لمدة 3 سنوات ومجلس تشريعي من 300 عضو بنسبة 67 في المائة لقوى الحرية والتغيير و33 في المائة للقوى الاخرى وذلك بالتشاور بين مجلس السيادة وقوى اعلان الحرية والتغيير.
يذكر ان الجيش السوداني عزل البشير في ال11 من ابريل الجاري بعد احتجاجات اندلعت في 19 ديسمبر الماضي وبلغت ذروتها بالاعتصام امام مجمع وزارة الدفاع في السادس من الشهر الجاري.
وما زالت الاحتجاجات مستمرة ويقول قادتها انها لن تتوقف قبل ان يسلم المجلس العسكري الانتقالي الحاكم السلطة لقيادة مدنية قبل اجراء انتخابات.(النهاية) م ع م / ا م م