A+ A-

الرئيس الروسي: منفتحون لمواصلة الاتصالات مع الادارة الامريكية

موسكو - 15 - 5 (كونا) -- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاربعاء ان بلاده تشعر برغبة واشنطن في تحسين العلاقات الثنائية وان موسكو منفتحة تماما لمواصلة الاتصالات مع الادارة الامريكية.
وقال بوتين في تصريح بثه التلفزيون الروسي في ختام لقاء عقده مع الرئيس النمساوي الكسندر بيلين في منتجع سوتشي "ان روسيا منفتحة لتحسين العلاقات مع واشنطن" مشيرا الى استعداده للقاء نظيره الامريكي دونالد ترامب في اليابان على هامش قمة العشرين.
واضاف "اذا كانت واشنطن مهتمة بمواصلة اللقاءات فاننا مستعدون لذلك في اي وقت وفي اي مكان بما في ذلك في فيينا".
واشار الى ان روسيا والولايات المتحدة مهتمتان بتسوية النزاعات في سوريا وافغانستان وغيرها من المناطق قائلا "بدون موسكو وواشنطن يتعذر العمل بشكل فعال على معالجة هذه النزاعات".
وعن تطورات الوضع حول ايران اعرب بوتين عن الاسف لانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الايراني قائلا "ان ايران مفتوحة تماما امام عمليات الرقابة والتفتيش من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
واعرب بوتين كذلك عن اعتقاده بعدم وجود مصلحة للايرانيين في الخروج من الاتفاق النووي قائلا "انني ابلغت مسؤولين الايرانيين مرارا بعدم وجود مصلحة لايران في الخروج من الاتفاق النووي".
واضاف "اننا سنراقب تطورات الوضع هناك وفي نهاية المطاف نحن لسنا فريق اطفاء لكي نسارع الى انقاذ الجميع خاصة عندما لا يعود الامر لنا بشكل كامل".
واكد استعداد روسيا للعب دور ايجابي مضيفا ان الامر لا يعتمد على روسيا وحدها بل على واشنطن والشركاء الاوروبيين وايران. (النهاية) ا س / م م ج