A+ A-

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها ازاء عرقلة نظام الاسد لوصول المساعدات الى مخيم الركبان

واشنطن - 26 - 4 (كونا) -- أعربت الولايات المتحدة عن قلقها البالغ إزاء قرار نظام الرئيس السوري بشار الأسد برفض طلب الأمم المتحدة توصيل قافلة من المساعدات الانسانية من دمشق الى مخيم الركبان.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية مورغان اورتاغوس في بيان مساء امس الخميس "ما زلنا نشعر بقلق عميق إزاء تدهور الوضع الإنساني في الركبان خاصة وأن شهر رمضان المبارك على الابواب".
وحثت "نظام الأسد وروسيا على السماح بوصول المساعدات الإنسانية الدولية من دمشق ووقف إغلاق الطرق التجارية المؤدية إلى المعسكر فورا لتجنب المزيد من المعاناة".
واكدت اورتاغوس ان "الولايات المتحدة تدين اي محاولة لمنع الامم المتحدة من تقديم المساعدات الانسانية لاسيما ان معظم سكان مخيم الركبان هم من النساء والأطفال".
وشددت على اهمية وصول المساعدات بدون عوائق إلى الموجودين داخل المخيم وجميع السكان المعرضين للخطر في جميع أنحاء سوريا وذلك وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي (2449).
وأشارت اورتاغوس إلى أن الولايات المتحدة تعد "أكبر مانح منفرد للمساعدات استجابة للازمة السورية اذ قدمت أكثر من 5ر9 مليار دولار من المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع داخل سوريا وفي جميع أنحاء المنطقة منذ بداية الأزمة".(النهاية) ش ص / خ ن ع