A+ A-

الجزائر: المعارضة تعلن تنظيم لقاء لبحث المطالب الشعبية

جانب من اجتماع أحزاب وشخصيات سياسية من المعارضة في الجزائر
جانب من اجتماع أحزاب وشخصيات سياسية من المعارضة في الجزائر
الجزائر - 25 - 4 (كونا) -- أعلنت أحزاب وشخصيات معارضة في الجزائر اليوم الخميس عن تشكيل لجنة لتنظيم لقاء وطني لقوى التغيير يكون مفتوحا على كافة فعاليات المجتمع من أجل البحث عن حل يستجيب للمطالب الشعبية السلمية.
جاء ذلك في بيان صادر عن اللقاء التشاوري التاسع للمعارضة الجزائرية بمقر جبهة العدالة والتنمية بالجزائر العاصمة.
وذكر البيان ان أحزاب المعارضة المجتمعة اليوم باركت "الدعوة للحوار المعبر عنها في بيان مؤسسة الجيش الصادر أمس الأربعاء" مؤكدة "انفتاحها على كل مبادرة يمكنها المساهمة في تلبية مطالب الشعب والالتزام بمبدأ الحوار من أجل إيجاد الحلول التي تستجيب لذلك".
ووفق البيان ركز المجتمعون على "ضرورة استقلالية القضاء في معالجة جميع الملفات باحترام قواعد العدالة والنزاهة والمساواة والمطالبة باستمراره في فتح جميع ملفات الفساد".
كما وجهوا دعوة "للنيابة العامة بضرورة إعلام الرأي العام حول المتابعات القضائية في ملفات الفساد وفقا لما يقتضيه القانون" بالإضافة إلى مطالبة "الإطارات الجزائرية في المؤسسات الاقتصادية والمصرفية لليقظة برصد كل المعاملات المالية والعقارية التي تتم في هذه الظروف الاستثنائية والتصدي لها".
يذكر أن اللقاء التشاوري للمعارضة اليوم هو التاسع من نوعه منذ بداية الحراك الشعبي في 22 فبراير الماضي حيث تناقش (فعاليات قوى التغيير لنصرة خيار الشعب) كل المبادرات التي بإمكانها المساهمة في حل الأزمة السياسة للبلاد. (النهاية) م ر / م م ج