A+ A-

فرنسا تعرب عن دعمها لحكومة الوفاق الليبية بقيادة فائز السراج

باريس - 25 - 4 (كونا) -- أعربت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس عن دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة رئيس الوزراء فائز السراج باعتبارها الكيان التنفيذي الوحيد المعترف به دوليا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية اغنيس فوم دير ميوهل في ايجاز صحفي "خلال الاسابيع الماضية اعربت فرنسا عدة مرات عن دعمها لحكومة الوفاق الليبية بقيادة السراج باعتبارها السلطة الوحيدة المعترف بها من قبل المجتمع الدولي ضمن العملية السياسية في ليبيا".
وجددت دعوة فرنسا بوقف اطلاق النار واستئناف الحوار دون تأخير تحت رعاية الامم المتحدة من اجل الوصول الى حل سياسي للازمة الليبية.
يأتي هذا الموقف بعد ايام من اعراب الحكومة الفرنسية عن دهشتها إزاء إعلان وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية بتعليق التعاون الأمني معها على خلفية مزاعم بأن باريس تقدم "الدعم الدبلوماسي" لقوات المشير خليفة حفتر في صراعه مع حكومة طرابلس.
يذكر ان قوات المشير خليفة حفتر المتمركزة في شرق ليبيا اطلقت قبل اكثر من اسبوعين عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس ودخلت في حرب مع قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا اسفرت حتى الان عن اكثر من 200 قتيل وفق منظمة الصحة العالمية.(النهاية) ج ك / س ع م