A+ A-

التحالف الدولي: قدمنا الدعم للقوات العراقية في استهداف (داعش) جنوب كركوك

واشنطن - 25 - 4 (كونا) -- قال التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اليوم الخميس انه أمن الدعم الجوي لقوات الأمن العراقية في هجومها الذي شنته أمس الأربعاء على أهداف للتنظيم في (وادي الشاي) جنوبي محافظة كركوك العراقية.
وقالت قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب في بيان انه "تم تنفيذ الغارات الجوية الأخيرة في و(ادي الشاي) لدعم النخبة العراقية في جهاز مكافحة الإرهاب والتي تم تشكيلها لثني (داعش) عن القيام بعمليات إرهابية".
ومن جانبه قال نائب قائد العمليات والمخابرات في قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب "رغم أن الأراضي التي كانت تحت سيطرة الخلافة المزعومة ذات يوم قد تم تحريرها بالكامل إلا أن مقاتلي (داعش) ما زالوا يبدون نيتهم في ممارسة النفوذ والتمهيد لاستعادة (الأراضي)".
واضاف "لقد أثبتت هذه الغارات الجوية تصميم التحالف المستمر على العمل مع شركائنا العراقيين لضرب عناصر (داعش) أينما وجدناهم كما اننا نواصل القضاء على أيديولوجية (داعش) المتطرفة العنيفة".
وكانت خلية الاعلام الامني العراقية أعلنت في وقت سابق اليوم عن مقتل ستة من مسلحي (داعش) في عملية تمشيط عسكرية جنوبي محافظة كركوك شمال العراق. (النهاية) ر س ر / م م ج