A+ A-

(الصليب الأحمر): المعارك في طرابلس أدت إلى سوء الخدمات وإضعاف البنى التحتية

جنيف - 25 - 4 (كونا) -- قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الخميس إن المعارك في العاصمة الليبية طرابلس وما حولها أدت الى انقطاع التيار الكهربائي بشكل شائع ما انعكس بشكل سيئ على الخدمات والبنية التحتية الأساسية والمستشفيات ومحطات ضخ المياه في طرابلس.
واضافت اللجنة في بيان ان هذه الاوضاع الانسانية المتدهورة في البلاد ادت ايضا الى نزوح ما يقرب من 30 ألف انسان للبحث عن ملاذات آمنة فرارا من القصف ويضطرون للاقامة لدى اقاربهم وفي الأماكن العامة كالمدارس التي فتحت ابوابها لايواء المشردين.
واشارت الى ان تلك الاوضاع انعكست بشكل سلبي على الرعاية الصحية التي تعاني من تحد خاص لجميع سكان ليبيا حيث تعاني المستشفيات من نقص مزمن في الامدادات الطبية كما لا تزال الهياكل الصحية الموجودة تواجه صعوبة متزايدة في التغلب على هذا النقص.
واوضحت اللجنة ان الإمدادات الطبية على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية تمكنت من علاج ما لا يقل عن 350 ضحية في اربعة مستشفيات في (أبو سليم) و(السبيع) و(يفرن) و(طرابلس) وثلاثة مستشفيات ميدانية في (كريمية) و(غريان) و(ترهونة).
ونجحت اللجنة بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي في مساعدة ما يقرب من 12 ألف نازح اي ما يعادل حوالي ألفي اسرة عبر تزويدهم بالغذاء والمستلزمات المنزلية الأساسية ومستلزمات النظافة خلال فترة المعارك في كل من (تاجوراء) و(لفرجان) و(زنتان) و(ييفرين) و(صبراتة) و(ترهونة). (النهاية) ت ا / ع س ع