A+ A-

وزير (الشؤون): الكويت تهتم برعاية الفئات الخاصة من مسنين وايتام واحداث

وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز خلال احتفالات الوزارة بمناسبة (اليوم العربي لليتيم)
وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز خلال احتفالات الوزارة بمناسبة (اليوم العربي لليتيم)
الكويت - 25 - 4 (كونا) -— اكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ان ثلث العاملين في الوزارة يعملون في قطاع الرعاية الاجتماعية ما يؤكد اهتمام الكويت برعاية الفئات الخاصة من مسنين وايتام واحداث وغيرهم ممن يحتاج رعاية اجتماعية.
وكشف الخراز في تصريح على هامش رعايته احتفالات الوزارة بمناسبة (اليوم العربي لليتيم) الذي نظمته ادارة الحضانة العائلية في قطاع الرعاية الاجتماعية اليوم الخميس عن توفير العديد من الكوادر وبدل النوبة للقائمين على نزلاء الرعاية.
واشار الى ان العمل في هذا القطاع عمل انساني و"نحن ملتزمون بضوابط ديوان الخدمة المدنية".
وردا على سؤال حول هروب بعض الاحداث اكد الخراز انها حالات فردية تحدث في فترات متباعدة و"هذا امر طبيعي يحدث في اغلب الاماكن الايوائية في مختلف الجهات".
وقال "لدينا منظومة امنية قوية نستطيع من خلالها حماية ابنائنا وبناتنا" مبينا أن العمل جار لبناء مجمع جديد للاحداث سيكون اكثر حماية للابناء والبنات وفق المعايير الدولية.
وبشأن قانون العمل الخيري الجديد ذكر الخراز ان هناك ملاحظات من قبل اللجنة الصحية والشؤون الاجتماعية في مجلس الامة وسيتم الاخذ بها.
وكان الوزير الخراز أعرب في كلمته خلال الحفل عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي يقام هذا العام تحت شعار (كفاحي في نجاحي) مبينا الحرص على اقامته بمناسبة يوم اليتيم الذي اقره مجلس وزراء الشؤون العرب عام 2006.
واوضح أن هذا اليوم يهدف الى لفت انظار العالم نحو هؤلاء الابناء والنجاحات التي تحققها نماذج كثيرة من بينهم في مجالات متنوعة.
واكد ان الكويت خطت خطوات رائدة في تشريع القوانين التي تكفل رعاية اليتيم وتأمين مستقبله بهدف تنشئة جيل واع يدرك رسالته ويتمسك بعقيدته ويخلص لوطنه.
وقال ان الكويت من الدول الرائدة في مجال الرعاية الاجتماعية منذ اكثر من نصف حيث صدر قانون الحضانة العائلية عام 1977 وصولا الى القانون الجديد رقم 80/2015 مبينا ان قطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة "يولي اهتماما خاصا بابنائنا وبناتنا من خلال المؤسسات التي تقدم فيها كافة الخدمات والانشطة واوجه الرعاية".
ومن جانبها أكدت الوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية شيخة العدواني في كلمة مماثلة الاهتمام برعاية الايتام وتنشئتهم ليكونوا من العناصر الناجحة في المجتمع.
وقالت ان "رسالتنا الاولى هي توفير سبل الحياة الكريمة لابنائنا وبناتنا بكل جوانبها التعليمية والمادية والنفسية والاجتماعية والدينية باتباع اسلوب التوازن لتربية جيل واع على درجة كبيرة من الثقة في النفس والحياة الطبيعية".
من ناحيته أكد مدير ادارة الحضانة العائلية جاسم الكندري في كلمته الحرص على تقديم كافة اوجه الرعاية بمفهومها الشامل لجميع الابناء والبنات وحمايتهم من الاساءة والاستغلال والعمل على غرس القيم النبيلة في نفوسهم وتعزيز معاني الولاء والانتماء للوطن.
واضاف الكندري ان الكويت بلد الانسانية التي توج اميرها بلقب قائد العمل الانساني لن تتخلى يوما عن الايتام ولن تقصر معهم مشددا على أن وزارة الشؤون تسعى بكل ما لديها من امكانات لخدمة هؤلاء الابناء.(النهاية) م ذ / ط أ ب