A+ A-

(السكنية): مستمرون في انجاز مشروع (جنوب مدينة سعد العبدالله) الاسكاني

المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
الكويت - 25 - 4 (كونا) -- أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية استمرار العمل في انجاز تخطيط وتصميم مشروع جنوب مدينة سعد العبدالله الإسكاني واستكمال إجراءات تأسيس الشركة مع الجانب الكوري التي ستتولى أعمال المشروع وإدارته وصيانته.
ونفى المتحدث الرسمي للمؤسسة ابراهيم الناشي في تصريح صحفي نقله بيان للمؤسسة اليوم الخميس ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن نقل المشروع لموقع آخر مؤكدا "انه عار عن الصحة ولم يتم عرض أي فكرة عن نقل موقع المشروع على الجانب الكوري".
وأضاف الناشي ان المؤسسة ماضية في تنفيذ المشروع الذي يعتبر أول مدينة ذكية صديقة للبيئة ستنشأ من خلال الشراكة بين الكويت ممثلة بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وجمهورية كوريا الجنوبية ممثلة في مؤسسة الأراضي والاسكان.
وأوضح ان مشروع (جنوب مدينة سعد العبدالله) يعتبر أول مشاريع المدن التي ستنفذ بهذا الاسلوب مبينا أن "أصل الاتفاق هو إقامة المشروع في موقعه الحالي".
ولفت إلى ان المؤسسة قامت في مناسبات عدة بتسليط الضوء على تفاصيل المشروع بوسائل الاعلام المختلفة بدءا من الاتفاقيات الأولى التي أبرمت بين الجانبين الكويتي والكوري مرورا بمراحل التخطيط والتصميم وذلك من مبدأ اطلاع الجميع على تفاصيله ومراحه.
وأكد ان "الاخبار المغلوطة والاشاعات" ليست في مصلحة المشروع لافتا إلى أنه مدرج ضمن الخطة الخمسية التاسعة للمؤسسة ويعد أحد المشاريع التنموية للدولة.
ونوه بان لجنة الخدمات العامة بمجلس الوزراء تتابع بصفة دورية الجهات الحكومية التي تتبع لها العوائق القائمة بأرض المشروع كل فيما يخصه وكذلك متابعة البرامج الزمنية المقدمة من تلك الجهات في سبيل إزالة جميع العوائق. (النهاية) ه ث